Helping The others Realize The Advantages Of تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



لتوضيح خصائص نموذج الانحراف ، يتم إجراء مقارنة مع نموذج الطاقة

تعد نظرية السببية المتعددة ثمرة لنظرية الدومينو ، لكنها تفترض أنه بالنسبة لحادث واحد قد يكون هناك العديد من العوامل والأسباب والأسباب الفرعية ، وأن مجموعات معينة من هذه تؤدي إلى وقوع الحوادث.

تتعلق الخطوات المتبقية بمعرفة ما يجب القيام به للسيطرة على الخطر ، والمهارات اللازمة لاتخاذ الإجراء المناسب. يتم اكتساب هذه المعرفة من خلال التدريب والخبرة ، ولكن التصميم الجيد يمكن أن يساعد بشكل كبير من خلال توضيح كيفية تحقيق نتيجة معينة وذلك لتجنب الخطر أو حماية الذات منه - على سبيل المثال ، عن طريق التوقف في حالات الطوارئ أو الإغلاق ، أو عمل تفادي. يمكن لمصادر المعلومات الجيدة مثل أدلة العمليات أو أنظمة دعم الكمبيوتر أن تساعد المشرفين والعاملين في الوصول إلى المعرفة غير المتاحة لهم في سياق النشاط اليومي.

وبسبب هذه الزاوية العمياء، يتعرض سائقي السيارات والدراجات النارية والمشاة للخطر دون أن يكونوا على علم بذلك.

تركز نماذج الانحراف على الجزء الأول من عملية الحادث ، حيث توجد اضطرابات في العملية. يتم تحقيق الوقاية من خلال التحكم في التغذية الراجعة من أجل تحقيق عملية سلسة مع القليل من الاضطرابات والارتجالات التي قد تؤدي إلى وقوع حوادث.

سيارات تسلا الكهربائية المستقبلية، مقارنة بين جميع طرازاتها

تُعرف أيضاً باسم حارة السير، ويمكن أن تكون ذات تأثيراً قوياً، حيث تقوم بهز العجلات للسماح للسائق بمعرفة أنه في خطر؛ في بعض الأنظمة، تقوم كذلك بتوجيه السيارة لوسط الممر (الحارة) من تلقاء نفسها.

يحدد ويصف الظروف الأساسية التي تحدد وجود المخاطر المحتملة والمواقف الخطرة والتي ستؤدي إلى السلامة المثلى من خلال تغييرها أو القضاء عليها.

تدابير السلامة التنظيمية. إجراءات السلامة التنظيمية ، والمعروفة أيضًا باسم الرقابة الإدارية، تشمل فصل الأشخاص عن العوامل الضارة إما عن طريق أساليب عمل خاصة أو بالفصل في الزمان أو المكان.

التعرض البيولوجي (فيروسات ، بكتيريا ، طحين ، دم أو جلد حيواني ، إلخ.)

يمكن تحقيق ذلك عن طريق الحفاظ على مسافة آمنة بجوار هذه المركبات، وتجنب البقاء في هذه الزوايا العمياء لفترة طويلة.

يبدو أن هناك إجماعًا كبيرًا على أن المعلومات المفيدة عن الحوادث يجب ألا تركز فقط على الظروف المباشرة للضرر أو الإصابة ، بل يجب أن تتضمن أيضًا فهمًا لسلسلة الأحداث السابقة والعوامل التي أدت إلى حدوث تسلسل الحادث.

بشكل عام ، يمكن تمييز الأحداث كل ما تريد معرفته المنفصلة بسهولة بشكل حدسي ، ولكن التعريف الأكثر صرامة مفيد: الحدث هو تغيير غير متوقع ، أو نقص في التغيير ، في حالة الطاقة للوضع

التغييرات التي تم إجراؤها على تصميم أو مواصفات عناصر محطة العمل

Report this wiki page